الجودة

نصائح تعليم اللغة الانجليزيه للاطفال

📌 نصائح تعليم الانجليزي للاطفال
إذا لم تكن قد درست اللغة الإنجليزية للطفال من قبل ، فإن فكرة قضاء الوقت مع الطلاب الذين لا يفهمون الكلمة التي تقولها تبدو أمرًا شاقًا ، كأفضل طريقة للتدريس هي أن تكون مبدعًا ، وحتى أن تتصرف بطفولة بعض الشيء. اجعل تعلم اللغة الإنجليزية ممتعًا !

📌لا تقتصر تعليم اللغة الانجليزية على قراءة طلابك من الكتاب المدرسي وحل أوراق العمل. حيث لا حدود لكيفية التدريس. قم بالبحث عن أفكار جديدة ورائعة ستجعل طلابك يشاركون طوال الدرس

👈١/استخدم الكثير من المعززات الملموسة
الصور رائعة لدعم التعلم. قد لا يفهم الطفل أن كلمة “قلم رصاص” تعني قلم رصاص ، لكنهم يتعرفون على ماهية صورة القلم الرصاص. من خلال الجمع بين النص والصور.

سيتمكن الأطفال من تطوير فهمهم بشكل أفضل. مع إضافة الصور وبعض الألوان إلى حجرة الدراسة ، مما يجعلها أكثر تشويقًا وبيئة تعليمية أفضل.

👈2. امزج بين الوسائل التعليمية المختلفة

يصبح الطفل غير مهتم مع تكرار عرض وسيلة تعليمية واحدة، لكن باستخدام تنسيقات مختلفة للتعلم ، سواء كانت أوراق عمل أو ألعاب أو PowerPoint ، سيظل الطفل متحمس.

👈3. تقسيم الدروس وتصنيف المفردات

يحتاج طلاب إلى هيكل تعليمي متدرج. حاول إنشاء خطط الدروس مع الأنشطة الصغيرة مقسمة إلى أجزاء حتى يسهل على طلابك تذكره. وليسهل هذا عليك أن تُعلم طلابك اللغة الإنجليزية بفئات المفردات، يمكنك تجميع المفردات في فئات مثل الحيوانات أو تناول الطعام أو الاتجاهات أو الأشياء التي تجدها في السوبر ماركت .

👈4. كرر كل شيء
Listen استمع ، read اقرأ ، write اكتب ، look انظر ،stand up قف ، sit down اجلس.

التركيز على تكرار نفس الكلمات في تعليماتك لطلابك يعني أن الطلاب الذين ليس لديهم خبرة في اللغة الإنجليزية سوف يتعلمون هذه الكلمات بسرعة ويفهمونها بشكل أفضل.

يمكنك أيضًا توسيع مفهوم التكرار ليشمل روتين الفصل الدراسي. حاول بدء كل درس بلعبة مراجعة المفردات (إعادة كلمات من الدرس الأخير) وإنهاء كل درس بكتابة واجبات منزلية وترتيب الفصل الدراسي.

حتى إذا لم يفهم الطلاب كل كلمةكل كلمة تقولها ، فمع مرور الوقت ، سوف يصبحون على دراية بالروتين ، ويفهمون ما يجب عليهم فعله.

👈5. استخدم ابسط الجمل في البداية
استعمال جمل بسيطة في بداية التعلم عند إعطاء الأوامر مثل
“Take out your textbooks. Okay?” .
“Close your book”.
“Open your book”.

أيضًا الإيماءات مهمة جدًا وتساعد المبتدئين على الفهم بشكل أفضل.
👈6. تحقق دائمًا من فهم الطلاب
لا تفترض أن الطلاب قد فهموا الدرس غالباً يشعرون بالحرج من الاعتراف بالجهل أمام باقي الفصل ويفضلون التزام الصمت. ولا يرفع الطلاب أيديهم إذا لم يفهموا.

بدلاً من ذلك عند تعليم اللغة الانجليزية للاطفال تحتاج إلى مهارة قراءة لغة الجسد لطلابك لقياس ما إذا كانوا قد فهموا الدرس واستمر في طرح الأسئلة للتأكد من فهمهم الكامل للدرس.
👈7. امنحهم وقت كبير للممارسة والتدريب
في دروس اللغة الإنجليزية كلغة ثانية للأطفال، تحتاج إلى طرح الكثير من الأمثلة، مع التحقق من فهمها، مع إعطاء التلاميذ الوقت الكافي لممارسة ما قمت بتعليمهم إياه .

(اجعلهم يستمعون ويكررون عدة مرات خلفك) ثم جعلهم يمارسونها بشكل فردي أو مع طلاب آخرين .

👈8. افعل ولا تقل فقط
تدرب على كيفية تعليم قواعد اللغة الانجليزية للاطفال من خلال إعطاء أمثلة واضحة عن القواعد مع رسومات بسيطة وصور ومقاطع فيديو قصيرة وإيماءات بصوتك أو بتحريك جسدك.

👈9. دائما استخدام التعزيز الإيجابي
إليك خطوة أخرى منالصحيح حتى لا تُخجل الطالب ويسمع باقي الفصل بالطريقة الصحيحة لقولها.
👈10. لا تكن مملاً
عند تأسيس اللغة الانجليزية للاطفال استخدم الكثير من الألعاب لتشجيع طلابك على ممارسة اللغة التي قمت بتدريسها. قم أيضًا بدمج اهتمامات طلابك حتى يرغبون في التعلم! على سبيل المثال ، لا تستخدم شخصية النحله النشيطه busy bee إذا كانوا يحبواtom!

لا تقتصر تعليم اللغة الانجليزية على قراءة طلابك من الكتاب المدرسي وحل أوراق العمل. حيث لا حدود لكيفية التدريس. قم بالبحث عن أفكار جديدة ورائعة ستجعل طلابك يشاركون طوال الدرس.

Miss:Nada Mansour
#رياض_أطفال_أفديك
#صغار_لكن_همتنا_كبيرة
#طفلك_مسؤوليتنا
#قادرون_باختلاف
#الرعاية_النهارية
#صعوبات_تعلم #بطئ_تعلم
#تأخر_عقلي
#تخاطب #تأخر_لغوي #اضطرابات_نطق_ولغة
#تلعثم #تهتهه
#تنمية_مهارات
#توحد #مركز_ماهر_نصر
#المؤسسة_المصرية_للتنمية_والجودة
#دائما_في_تقدم_دائما_إفديك

: للحجز والاستفسار:
عنوانا 🏡 : العنوان/عمارة الصحه القديمه خلف بنك مصر ،أمام معرض الحاج /نجيب الفقي للتكاتك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق